خدمات قانونية - منتصر الزيات

 

 


تنوع الخدمات قانونية ما بين تقديم الاستشارت الشرعية والقانونية واعداد وصياغة العقود بكافة انواعها و مباشرة القضايا بكافة أنواعها (جنائي – مدني – تجاري – مالي - عمالي – أحوال شخصية – بحري – جوي – دولي  .....الخ ) وتنفيذ الإحكام وتحصيل الديوان وتصفية التركات وتصفية الشركات وتسوية اوضاعها الى التطوير والتدريب وعداد الدراسات القانونيه  وهي على سبيل المثال لا الحصر مايلي :

........................................................................................

مباشرة القضايا

 

- مباشرة مختلف القضايا المدنية و الجنائية و التجارية والمصرفية والمالية والإدارية والشرعية والعمالية والأحوال الشخصية  وتعني مباشرة القضايا تمثيل الغير والترافع نيابة عنه في كافة مراحل القضية  من مرحلة الاستدلال – مرورا بمرحلة التحقيق و وصولا  إلى مرحلة المرافعة لدى المحاكم بكافة مستوياتها أو اللجان القضائية وجهات التحكيم الداخلية والخارجية بمختلف درجاتها واختصاصاتها وانتهاء بمرحلة التنفيذ  لكل قضية حسب طبيعتها القانونية والشرعية.

 

الاستشارات والدراسات الشرعية والقانونية

 

تقديم الاستشارات الشرعية والقانونية في المجالات الجنائية والمدنية التجارية والمصرفية والمالية والإدارية والعمالية الأحوال الشخصية .عمل الدراسات والبحوث في كافة المجالات الشرعية والنظامية والحقوقية . 

 

إعداد وصياغة العقــــود

 

-  إعداد وصياغة العقود المدنية والتجارية و الإدارية بشقيها (الدولي و الداخلي) ومراجعتها والتفاوض مع الغير بشأن شروطها ومتطلباتها ووضع الحلول والمقترحات حيال ما يعترض تنفيذها من مشاكل شرعية وقانونية ومتابعة تنفيذها في الموضوعات الآتية :
( أ ) العقود المدنية :
البيع - الإيجار - التأمين - المقاولة  - العمل - الوكالة - الوديعة - الحراسة – الكفالة ...
(ب) العقود التجارية:
الوكالات والأسماء والعلامات والبيوع التجارية- الشركات بكافة أنواعها- الرهن التجاري - الكفالة- النقل – التمويل – الاستثمار – التوريد .
(ج) العقود الإدارية 
مراجعة العقود التي  يبرمها عملاء المكتب مع الجهات الحكومية والاشترااك في المفاوضات التي ترى قبل إبرامها وحل المشاكل التي تعترض تنفيذها والمطالبة بالحقوق الناجمة عنها رضاء وقضاء .

التسجيل والتوثيق

 

- تسجيل الشركات والعلامات التجارية وبراءات الاختراعات والنماذج الصناعية والملكية الفكرية بشقيها ( الصناعية والأدبية ) وتشمل ما يلي :
-  اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركات وإجراءات تعديلها أو تحويلها إلى شركات مساهمة مقفلة أو عامة وفق نظام الشركات ووفق متطلبات هيئة السوق المالية .
- إعداد لوائح تنظيم العمل الداخلي للشركات بما يتفق مع أحكام نظام العمل والعمل والنماذج المستخدمة في ذلك .
- استخراج السجلات التجارية للشركات والمؤسسات وتجديدها وتحديثها وتعديلها واستخراج بدل فاقد لها وافتتاح فروع لها داخل وخارج المملكة.
-  استخراج جميع التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المانحة بحسب اختصاصها بما في ذلك التراخيص من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة السوق المالية .
-  تسجيل عقود الوكالات التجارية والتوزيع والامتياز التجاري في سجل الوكالات التجارية بوزارة التجارة والصناعة .
-  تسجيل العلامات التجارية والأسماء التجارية .

-  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية الصناعية والأدبية ، ومكافحة الغش التجاري ومكافحة تقليد المنتجات ومكافحة الإغراق والمنافسة غير المشروعة .
-  توثيق العقود والتصرفات التي يجريها عملاء المكتب وحفظها وحفظ وثائقهم الخاصة بموجب محاضر إيداع رسمية لديه.

 

تنفيذ الأحكام وتحصيل الديون

 

1) القيام بالإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام المحاكم الصادرة من الجهات القضائية داخل المملكة والأحكام الأجنبية وأحكام التحكيم الداخلية والأجنبية واستيفاء الحقوق رضاء وقضاء سواء كانت هذه الإجراءات داخل أو خارج مصر وسواء اقتضى الأمر الحجز على ممتلكات المنفذ ضده أو اتخاذ التدابير الوقائية ضده ومنعه من السفر  . 
2) تحصيل ديون العملاء لدى الغير رضاء وقضاء.

 

التحكيم

 أسلوب اتفاقي  لحل النزاع بدلاً من القضاء سواء كانت الجهة التي ستتولى إجراءات التحكيم بمقتضى اتفاق الطرفين،

وتشكل هيئة التحكيم من محكم واحد أو أكثر للفصل في النزاع المحال للتحكيم وفقاً لشروط اتفاق التحكيم.

 

تصفية التركات

 

- تقييم عناصر التركات وتصفيتها وتنفيذ وصايا المورثين وشروط الواقفين وسداد مديونيات التركات وتحصيل حقوقها  وقسمة أعيان التركة بين المستحقين بالغين كانوا أم قاصرين أم نساء وسواء كان ذلك رضاء أو قضاء ونقل ملكية الأنصبة المفرزة للمستحقين وسواء كان ذلك داخل المملكة أو خارجها  .

تصفية الشركات وتسوية أوضاعها وتقييم موجوداتها وقسمتها

-  تصفية الشركات بكافة انواعها اتفاقا أو قضاء وتقييم موجوداتها وقسمتها أو بيعها سواء كان ذلك رضاء أو قضاء وشهر التصفيات على النحو المحدد قانونا .

 

الخدمات الحكومية

 

• مباشرة كافة الإجـراءات أمام الجهـات الحكومية بما في ذلك أقسام الشرطة والحقوق المدنية وهيئة التحقيق والادعاء  العام   وكافة جهات الضبط والتحقيق وجميع الدوائر الإدارية . 
• متابعة تنفيذ مطالبات عملائه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية . 

 

 خدمات الدولية

 

التعامل مع مجموعة كبيرة من مكاتب المحاماة المتخصصة والمشهود لها بالإتقان والمهارة والتفوق في جميع أنحاء العالم.