"الزيات": القبض على «عدلي» لموقفه من بيع الجزيرتين و يستوجب تدخل نقابتي - منتصر الزيات

"الزيات": القبض على «عدلي» لموقفه من بيع الجزيرتين و يستوجب تدخل نقابتي

الزيارات : 238  زائر
بتاريخ : 07-05-2016

قال منتصر الزيات إن القبض على المحامي مالك عدلي تم بسبب موقفه مما وصفه ببيع جزيرتي تيران وصنافير، والتنازل عنها وآراؤه التي عبر عنها بكل الطرق السلمية المتاحة.


وأضاف "الزيات" عبر صفحته على «الفيس بوك»: «هذا في حد ذاته يستوجب النصره وتدخل نقابة المحامين ويحتاج أيضا تدخل نقابة الصحفيين لكون الأمر يتعلق بحق مواطن في التعبير عن رأيه».

 

وأشار: «نقابة المحامين طول عمرها نقابة رأي في كل شئون الوطن، نقابة المحامين رفضت اتفاقية كامل ديفيد فاتخذ السادات قرارا بحل مجلس النقابة تمسك المحامين بنقيبهم ومجلسه، نقابة المحامين رفضت قانون الطوارئ،نقابة المحامين رفضت بيع هضبة الأهرام، مفيش نقيب للمحامين قال مثلما قال الاستاذ سامح عاشور أن المحامي يتحمل مواقفه السياسية».


وأردف: «أنا شخصيا اعتقلني زكي بدر فوقف خلفي احمد الخواجه حتى تم الإفراج عني، نقابة المحامين تدافع عن حق المواطن في الرأي والتعبير»، متابعا: «١٧ يوليو جمعية عمومية غير عادية تصحح مسار العمل النقابي في أعرق نقابة مهنية وقلعة للحريات في مصر».

 

وشدد: «الاستدراك لن يمحو اثر مرارة مهانة تسليم المحامين بسبب أرائهم، لا نرى أثرا لمن كانت يوما نقابة الحريات سواء في قضايا الوطن أو قضايا الحريات ولا خدمات نقابية ولا علاج ولا معاش، على كل الأصعدة فاشل».