الزيــات لـ "مصر العربية" 3-10-2015 - منتصر الزيات

الزيــات لـ "مصر العربية" 3-10-2015

الزيارات : 446  زائر
بتاريخ : 05-10-2015

قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه سيخوض معركة ضد "الفساد والشللية" في نقابة المحامين، لافتا إلى أن ما دفعه للترشح لهذا المنصب هو تدهور أحوال النقابة وتراجع دورها في الدفاع عن حقوق وكرامة أعضائها وتوفير الحماية لهم.

 

 


 

وأكد الزيات، لـ "مصر العربية"، أنه سيدافع عن المحامين كافة دون استئناء أيا كان انتمائهم، وأنه سيعيد النقابة لزمن القيم وخلع الرداء الحزبي داخلها وينهي تسيس العمل النقابي الحزبي، مشددا أن النقابة للمهنة ولقضايا الوطن والأمة فقط.

 

ولفت إلى أنه يعتز بانتمائه للتيار الإسلامي ولكنه يخلع الرداء الحزبي على باب النقابة، معتبرا أن من يروج له باعتبار مرشح الإسلاميين في النقابة يتعمد الإساءة له للمنافسة في انتخابات النقابة.

 

وأشار المرشح لمنصب نقيب المحامين، إلى أنه يمتلك برنامج مهني وخدمي يدعم اللامركزية، ومنح النقابات الفرعية صلاحيات تقدم الخدمات للمحامين وتنمية مواردها وتفرغ النقابة العامة لسياسات المهنة والارتقاء بها وإعادة التوازن في علاقاتها مع الجهات ذات الصلة بمهنة المحاماة بشكل يعيد للمحامي احترامه وهيبته، مؤكدا أنه سيهتم بالشباب وتهيئة فرص العمل والإعداد المهني والعلمي لهم.

 

وبدأ منتصر الزيات، اليوم السبت، أولى جولاته الانتخابية بمحافظة سوهاج مسقط رأس  النقيب الحالي سامح عاشور والمرشح على ذات المنصب، مناشدا المرشحين على منصب نقيب المحامين بالانتخابات المقبلة، بالتوحد لمنع أى عبث أو تزوير في العملية الانتخابية.